تدبير التوتر والقلق الناجمين عن جائحة كوڤيد-19

تشرح هذه المعلومات كيف يُمكنك تدبير التوتر والقلق الناجمين عن جائحة كوڤيد-19.

من الطبيعي أن تشعر بالتوتر أو الحزن أو القلق بشأن جائحة كوڤيد-19، خاصة إذا تعرضت أنت أو أحد أفراد أسرتك للمرض. تذكر أنه لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتأقلم وأن الجميع يتعاملون مع التوتر بشكل مختلف. إليك بعض الأشياء التي يُمكنك القيام بها لتعتني بنفسك وتتحكم في توترك خلال هذه الفترة.

  • حافظ على تواصلك الدائم مع عائلتك وأصدقائك. بينما قد لا تتمكن من التواجد مع أحبائك بشكل شخصي، إلا أن بوسعك الاتصال بهم وإرسال الرسائل النصية لهم والدردشة عبر الفيديو معهم. وقد تجد من المفيد أيضًا أن تضع خطة لإجراء مكالمات يومية مع أحبائك الذين تشتاق إليهم. يُمكنك أيضًا تجربة الدردشة المرئية مع عائلتك أثناء الوجبات أو ممارسة الألعاب معًا.
  • اعزل نفسك عن الأخبار. في الوقت الذي من المهم أن تظل فيه على اطلاع دائم بالأخبار أثناء هذه الجائحة، إلا أن الاستماع إليها قد يكون مثيرًا للتوتر والقلق الشديد. خذ فترات راحة من مشاهدة الأخبار وقراءتها والاستماع إليها، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي.
  • اجعل لنفسك روتينًا منتظمًا. بينما قد يكون روتينك اليومي قد تغير، فجرب أن تصنع لنفسك روتينًا آخر جديدًا يُمكنك متابعته خلال هذه الفترة. تذكر أن تخصص لك وقتًا للاسترخاء والابتعاد نهائيًا عن سماع الأخبار. إذا كنت تفتقد أجزاء من روتينك، فحاول تدبير أنشطة مختلفة لإضافتها إلى يومك، مثل المحادثات الافتراضية مع الأصدقاء والعائلة.
  • اهتم بالعناية بجسمك. فالعناية بجسمك لن تجعلك تشعر بالتحسن فحسب، بل قد تحميك أيضًا من الإصابة بالمرض. حاول أن تتناول وجبات صحية، واشرب ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب (8 أونصات) من الماء يوميًا، ومارس بعض النشاط البدني الخفيف (مثل المشي وتمارين الإطالة)، واحصل على 7 ساعات من النوم على الأقل.وقد يُساعدك أيضًا وضع تنبيهات لنفسك لأداء هذه الأنشطة الصحية.
    • تمرن مع متخصصي اللياقة السريرية في مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK) مستعينًا بسلسلة مقاطع فيديو الطب التكاملي، والتي يُمكنك زيارتها عبر الرابط www.youtube.com/playlist?list=PLME9VJQhE-huAv4Haot7pMkG2-tnOulFi. تتضمن مقاطع الفيديو التمارين الرياضية الهوائية، وتمارين القوة، وتمارين تقوية العضلات الأساسية، وتمارين الإطالة الخفيفة.
    • جرب ممارسة رياضة تاي تشي مستعينًا بمقاطع فيديو مدربي فنون الدفاع عن النفس في مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK) من خلال زيارة الرابط www.mskcc.org/taichi. وتُعد رياضة تاي تشي نموذجًا لطيفًا من التمارين التي يُمكن القيام بها في المنزل لتحسين مهارات التوازن، والتنفس الثابت، وتقليل القلق.
  • ابدأ ممارسة هواية جديدة. إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في المنزل، يُمكنك تجربة هواية جديدة أو القيام بأشياء تُحبها ولم يكن لديك وقت دائمًا لها. يُمكنك قراءة كتاب أو حل أحجية أو تجربة طهي وصفة جديدة أو مشاهدة برنامج تلفزيوني جديد.
  • جرب ممارسة تقنيات الاسترخاء. يُمكن أن تساعدك تقنيات الاسترخاء، مثل التقاط الأنفاس العميقة، وتمارين الإطالة، والتأمل في الحد من التوتر لديك.
    • يُمكنك الاطلاع على جلسات التأمل الإرشادية المجانية لمساعدتك على تدبير التوتر والنوم بشكل أفضل والاسترخاء من خلال زيارة الرابط www.mskcc.org/meditation.
    • يُمكنك أيضًا تجربة العلاج بالإبر (الضغط على أجزاء معينة من جسمك لمساعدتك على الاسترخاء). لمعرفة كيفية إجراء العلاج بالإبر بنفسك، تفضل بقراءة موردنا Acupressure for Stress and Anxiety.
  • احصل على الدعم العاطفي. يُوجد بمركز ميموريال سلون كيترينج لعلاج السرطان (MSK) العديد من المهنيين والمتطوعين وبرامج الدعم التي يُمكن أن تُساعدك في التأقلم خلال هذه الفترة. يُمكنك الاتصال بأي من الموارد الموجودة في قسم “الموارد المتاحة لدى مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK)” للحصول على المساعدة.
    • يُمكنك أيضًا معرفة ما إذا كان مكان عملك يوفر أحد برامج مساعدة الموظفين (EAP). قد تتفاوت برامج مساعدة الموظفين (EAP) حسب مكان عملك، ولكنها غالبًا ما تتضمن تقديم المشورة بشأن تدبير التوتر والقلق والاكتئاب.

إذا راودتك أية أفكار، في أي وقت، بشأن الانتحار، فلا تتوان في الحصول على المساعدة بأسرع ما يُمكن. يُمكنك الاتصال بالخط الساخن الوطني لمنع الانتحار (National Suicide Prevention Hotline) على الرقم ‎800-273-TALK (800-273-8255)‎ أو تفضل بزيارة موقع الويب www.suicidepreventionlifeline.org للتواصل مع أحد المستشارين. يعمل الخط الساخن على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع.

 

الموارد المتاحة لدى مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK)

بغض النظر عن مكان وجودك في العالم، سيكون الدعم متاحًا لك ولعائلتك. يقدم مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK) مجموعة من الموارد لمساعدتك في تدبير التوتر أو القلق الناجم عن جائحة كوڤيد-19.

إدارة الخدمة الاجتماعية (Social Work)
212-639-7020
www.mskcc.org/experience/patient-support/counseling/social-work-support
يقدم الاختصاصيون الاجتماعيون لدينا الدعم العاطفي والتوجيه للمرضى وعائلاتهم وأصدقائهم ومتعهدي رعايتهم. وتوفر إدارة الخدمة الاجتماعية عدة برامج تتضمن مجموعات الدعم بالحضور الشخصي وعبر الإنترنت. ويُمكنهم أيضًا المساعدة في المسائل العملية مثل تدبير وسيلة النقل من وإلى المواعيد الطبية وتوفير الإسكان المؤقت والمسائل المالية. يتواجد الإخصائيون الاجتماعيون في كل موقع من مواقع مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK). للتحدث إلى أحد الإخصائيين الاجتماعيين، اتصل بالرقم ‎212-639-7020.

إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلى إحدى مجموعات الدعم عبر الإنترنت، فتفضل بزيارة موقع البرامج الافتراضية (Virtual Programs) عبر الرابط www.mskcc.org/vp للحصول على مزيد من المعلومات وللتسجيل.

مركز تقديم المشورة (Counseling Center)
646-888-0200
www.mskcc.org/experience/patient-support/counseling
يستفيد الكثير من الأشخاص من الاستشارة والتي تساعدهم في السيطرة على انفعالاتهم أثناء علاج السرطان. يقدم مستشارو مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK) الاستشارات للأفراد والأزواج والعائلات ومتعهدي الرعاية والمجموعات. ويُمكنهم أيضًا وصف الأدوية للمساعدة في الحد من القلق والاكتئاب ومشكلات الصحة النفسية الأخرى. لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال على الرقم ‎646-888-0200.

عيادة متعهدي الرعاية (Caregivers Clinic)
646-888-0200
www.mskcc.org/experience/caregivers-support/caregiver-services
في مركز ميموريال سلون كيترينج لعلاج السرطان (MSK)، تقدم عيادة متعهدي الرعاية دعمًا خاصًا لمتعهدي الرعاية الذين يواجهون صعوبة في التعامل مع المتطلبات الواجب توافرها في متعهد الرعاية. لمزيد من المعلومات، اتصل بعيادة الدكتورة أليسون أبلباوم على الرقم 0200-888-646.

الرعاية الروحانية
212-639-5982
www.mskcc.org/spiritual-religious-care
يوجد رجال الدين في مركز ميموريال سلون كيترينج لعلاج السرطان (MSK) للاستماع، والمساعدة في دعم أفراد الأسرة، والصلاة، والتواصل مع رجال الدين أو المجموعات الدينية المجتمعية، أو ليكونو رفقاء باعثين على الاطمئنان والحضور الروحاني. يُمكن لأي شخص مقابلة رجل الدين، بغض النظر عن عقيدته الدينية الرسمية. يوجد في مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK) أيضًا دار عبادة صغيرة متعددة الأديان مفتوحة للجميع. لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال على الرقم ‎212-639-5982.

خدمة الطب التكاملي (Integrative Medicine Service)
646-888-0800
www.mskcc.org/integrativemedicine
برنامج الطب التكاملي في المنزل هو برنامج قائم على العضوية يقدم دروسًا بالبث المباشر من خلال تطبيق زووم (Zoom) لتوفير الدعم الذهني والجسدي والعاطفي. وتشمل الخدمات الأخرى عبر الإنترنت استشارات التطبيب عن بعد لمقدمي الرعاية الصحية، ودورات تنمية العقل والجسم، وورش العمل، وجلسات اللياقة البدنية الخاصة أو جلسات العقل والجسم التي تُكمل (تتماشى مع) الرعاية الطبية التقليدية. يتوفر العلاج بالإبر الصينية والعلاج بالتدليك بالحضور الشخصي في مركز بيندهايم للطب التكاملي (Bendheim Integrative Medicine center). كما يتوفر يتوفر العلاج بالإبر الصينية أيضًا في جميع مواقع مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK) الإقليمية. لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال على الرقم ‎646-888-0800.

موقع تثقيف المريض ومتعهدي الرعاية (Patient and Caregiver Education)
www.mskcc.org/pe
تفضل بزيارة موقع تثقيف المريض ومقدم الرعاية الإلكتروني للبحث في مكتبتنا الافتراضية. وهناك، يُمكنك العثور على موارد تعليمية مكتوبة ومقاطع فيديو وبرامج عبر الإنترنت.

برنامج دعم المرضى ومتعهدي الرعاية (Patient and Caregiver Support Program)
212-639-5007
www.mskcc.org/experience/patient-support/counseling/support-groups-programs/patient-patient-support
قد تشعر بالارتياح عند التحدث إلى شخص خضع لعلاج مماثل. لذا من خلال برنامج دعم المرضى ومتعهدي الرعاية، يُمكنك التحدث مع المرضى ومتعهدي الرعاية السابقين. ويُمكنهم التحدث معك بمقابلتك شخصيًا أو عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني. لمزيد من المعلومات اتصل على الرقم ‎212-639-5007 أو تواصل عبر البريد الإلكتروني patient2patient@mskcc.org.

برنامج موارد للحياة بعد علاج السرطان (RLAC)
646-888-8106
www.mskcc.org/experience/living-beyond-cancer/services-survivors
لا تتوقف الرعایة التي نقدمھا في مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK) بانتھاء العلاج. يُعد برنامج موارد للحياة بعد السرطان (RLAC) مخصصًا للمرضى وعائلاتهم الذين أنهوا العلاج. يوفر هذا البرنامج العديد من الخدمات، والتي تتضمن الندوات وورش العمل ومجموعات الدعم وتقديم المشورة بشأن الحياة بعد العلاج والمساعدة في التعامل مع مشكلات التأمين والتوظيف. لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال على الرقم 646‎-888-8106.

موقع البرامج الافتراضية (Virtual Programs)
www.mskcc.org/vp
يوفر موقع البرامج الافتراضية الخاص بمركز ميموريال سلون كيترينج (MSK) موارد التعليم والدعم عبر الإنترنت للمرضى ومتعهدي الرعاية، حتى عندما يتعذر عليك الحضور شخصيًا إلى مركز ميموريال سلون كيترينج (MSK). من خلال الجلسات التفاعلية المباشرة، يُمكنك التعرف على تشخيصك، وما يُمكن توقعه أثناء العلاج، وكيفية الاستعداد للمراحل المختلفة لرعاية مرضى السرطان. هذه الجلسات سرية ومجانية ويعمل على إدارتها طاقم طبي متخصص. إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلى أحد البرامج الافتراضية، فتفضل بزيارة موقعنا عبر الرابط www.mskcc.org/vp لمزيد من المعلومات.

Last Updated

Managing Stress and Anxiety Caused by COVID-19

This information explains how you can manage stress and anxiety caused by COVID-19.

It’s normal to feel stressed, sad, or worried about COVID-19, especially if you or your loved one is sick. Remember, there is no right or wrong way to cope and everyone deals with stress differently. Here are some things you can do to take care of yourself and manage your stress during this time.

  • Stay connected to your family and friends. While you may not be able to be with your loved ones in person, you can call, text, and video chat with them. You may find it helpful to plan daily calls with your loved ones that you can look forward to. You can also try video chatting with your family during meals or to play games together.
  • Disconnect from the news. While it’s important to stay updated with the news during this time, it can be overwhelming to listen to. Take breaks from watching, reading, and listening to the news, including social media.
  • Keep a routine. While your daily routine may have changed, try to create a new one you can follow during this time. Remember to schedule time to relax and disconnect from the news.
  • Take care of your body. Taking care of your body will not only make you feel better but it can also keep you from getting sick. Try to eat healthy meals, drink at least 6 to 8 (8-ounce) glasses of water a day, do some light physical activity (such as stretching), and get at least 7 hours of sleep.
    • Exercise with Memorial Sloan Kettering’s (MSK) clinical fitness specialists in Integrative Medicine’s video series by visiting www.youtube.com/playlist?list=PLME9VJQhE-huAv4Haot7pMkG2-tnOulFi. Videos include aerobics, strength training, core work, and gentle stretches.
    • Try tai chi with MSK’s martial arts instructors by visiting www.mskcc.org/taichi. Tai chi is a gentle form of exercise that can be done at home to increase balance, steady breathing, and reduce anxiety.
  • Start a new hobby. If you’re spending a lot of time at home, you can try a new hobby or do things you like to do that you didn’t always have time for. You can read a book, do a puzzle, try out a new recipe, or watch a new TV show.
  • Try relaxation techniques. Relaxation techniques, such as taking deep breaths, stretching, and meditating can help you manage stress.
    • Listen to free guided meditations to help you manage your stress, sleep better, and relax by visiting www.mskcc.org/meditation.
    • You can also try acupressure (putting pressure on parts of your body to help you relax). To learn how to do acupressure on yourself, read our resource Acupressure for Stress and Anxiety.
  • Get emotional support. MSK has many professionals, volunteers, and support programs that can help you cope during this time. You can contact any of the resources in the “Resources at MSK” section for help.
    • You can also find out if your workplace has an employee assistance program (EAP). EAPs can be different depending on where you work, but they often include counseling for stress, anxiety, and depression.

If you ever find yourself thinking about suicide, get help as soon as you can. You can call the National Suicide Prevention Lifeline at 800-273-TALK (800-273-8255) or visit their website www.suicidepreventionlifeline.org to connect with a counselor. The Lifeline is open 24 hours a day, 7 days a week.

Resources at MSK

No matter where you are in the world, there is support available to you and your family. MSK offers a range of resources to help you manage stress or anxiety caused by COVID-19.

Social Work
212-639-7020
www.mskcc.org/experience/patient-support/counseling/social-work-support
Our social workers provide emotional support and guidance to patients and their families, friends, and caregivers. Social work offers programs, including both in-person and online support groups. They can also help with practical issues such as transportation to and from medical appointments, temporary housing, and financial concerns. Social workers are available at every MSK location. To talk with a social worker, call 212-639-7020.

If you’re interested in joining an online support group, visit the Virtual Programs website at www.mskcc.org/vp for more information and to sign up.

Counseling Center
646-888-0200
www.mskcc.org/experience/patient-support/counseling
Many people find that counseling helps them manage their emotions during cancer treatment. MSK’s counselors provide counseling for individuals, couples, families, caregivers, and groups. They can also prescribe medications to help with anxiety, depression, and other mental health problems. For more information, call 646-888-0200.

Caregivers Clinic
646-888-0200
www.mskcc.org/experience/caregivers-support/caregiver-services
At MSK, the Caregivers Clinic provides support specifically for caregivers who are having difficulty coping with the demands of being a caregiver. For more information, call Dr. Allison Applebaum’s office at 646-888-0200.

Chaplaincy Services
212-639-5982
www.mskcc.org/spiritual-religious-care
At MSK, chaplains are available to listen, help support family members, pray, contact nearby clergy or faith groups, or simply to be a comforting companion and spiritual presence. Anyone can meet with a chaplain, no matter their formal religious affiliation. MSK also has an interfaith chapel that’s open to everyone. For more information, call 212-639-5982.

Integrative Medicine Service
646-888-0800
www.mskcc.org/integrativemedicine
During the COVID-19 emergency, our Integrative Medicine Service is offering online services, including telemedicine consultations, meditation courses, and private fitness sessions to complement (go along with) traditional medical care. Services are available to patients, their families and caregivers, and to the general public. For more information, call 646-888-0800.

Patient and Caregiver Education
www.mskcc.org/pe
Visit the Patient and Caregiver Education website to search our virtual library. There, you can find written educational resources, videos, and online programs.

Patient and Caregiver Support Program
212-639-5007
www.mskcc.org/experience/patient-support/counseling/support-groups-programs/patient-patient-support
You may find it comforting to speak with someone who has been through a similar treatment. Through the Patient and Caregiver Support Program, you can speak with former patients and caregivers. They can speak with you in person, over the phone, or through email. For more information, call 212-639-5007 or email patient2patient@mskcc.org.

Resources for Life After Cancer (RLAC)
646-888-8106
www.mskcc.org/experience/living-beyond-cancer/services-survivors
At MSK, care doesn’t end when your treatment is finished. The RLAC Program is for patients and their families who have finished treatment. This program has many services, including seminars, workshops, support groups, counseling on life after treatment, and help with insurance and employment issues. For more information, call 646-888-8106.

Virtual Programs
www.mskcc.org/vp
MSK’s Virtual Programs offer online education and support for patients and caregivers, even when you can’t come to MSK in person. Through live, interactive sessions, you can learn about your diagnosis, what to expect during treatment, and how to prepare for the various stages of your cancer care. Sessions are confidential, free, and led by expert clinical staff. If you’re interested in joining a Virtual Program, visit our website at www.mskcc.org/vp for more information.

Tell us what you think

Tell us what you think

Your feedback will help us improve the information we provide to patients and caregivers. We read every comment, but we’re not able to respond. If you have questions about your care, contact your healthcare provider.
 

Questions Yes Somewhat No

Last Updated